منتدى صدى الجماهير
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

منتدى صدى الجماهير

sadaaaa eldjamahir
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
♥souma♥
 
MOHO.DZ
 
ღ asma ღ
 
sacha
 
ღ lamis sousou ღ
 
نور
 
*اية*
 
chaimae شيمومة
 
the finiks
 
♥بنت الحضنة♥
 
تصويت
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الأربعاء أغسطس 10, 2011 11:56 pm
المواضيع الأخيرة
» كيف تكتب بيتا شعريا كتابة عروضية؟
السبت أكتوبر 22, 2011 6:57 pm من طرف ريما

» ماضي الفتاة هل يهمك ؟؟
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:24 am من طرف saber bou1

» hhhhhhhhhhhh
الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 4:01 pm من طرف ღ lamis sousou ღ

» اختاري من 1-10 و شوفي اجمل ما فيكي
الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 3:41 pm من طرف ღ lamis sousou ღ

» شكون الي فيكم مزوج
الأحد أكتوبر 02, 2011 7:30 pm من طرف mostefa_006

» ورود رائعة وجميلة
السبت سبتمبر 24, 2011 5:53 pm من طرف c.ronaldo

» الى كل عشاق c.ronaldo
الجمعة سبتمبر 23, 2011 6:43 pm من طرف mira nader

» لعبة ذكــــــــية
الخميس سبتمبر 22, 2011 12:41 pm من طرف ღ asma ღ

» اذكار و ادعية
الجمعة سبتمبر 16, 2011 10:21 am من طرف ساهر الليل

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 229 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو RAHIM F فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5355 مساهمة في هذا المنتدى في 463 موضوع

شاطر | 
 

  انظر واحمد الله تعالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: انظر واحمد الله تعالى   السبت أبريل 16, 2011 8:53 am



[b]نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء"[size=25][b] ...




وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"





لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147
[/b][/size][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
*اية*
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 273
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 25/03/2011
العمر : 19
العمل/الترفيه : النت و المطالعة الشات

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   السبت أبريل 16, 2011 11:44 am

بارك الله فيك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   السبت أبريل 16, 2011 12:08 pm

شكرا عالمرور الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   السبت أبريل 16, 2011 2:38 pm

راااااااااااااااااااااائع شكرا موحو الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الأحد أبريل 17, 2011 3:53 pm

ومافي الارووووووع مثلك حنونتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الأحد أبريل 17, 2011 7:07 pm

تعيييييييييييييييييييييييييييييش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بثينة بثينة
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 132
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمل/الترفيه : الأشغال اليدوية

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الأربعاء أبريل 20, 2011 5:44 pm

مشكوووووووووووره ولله يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://msila.hooxs.com/
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الإثنين مايو 02, 2011 11:29 am

شكرا لتواجدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الإثنين مايو 02, 2011 1:28 pm

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiii


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الإثنين مايو 02, 2011 4:12 pm

دوغيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الإثنين مايو 02, 2011 4:53 pm

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الإثنين مايو 02, 2011 4:53 pm

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الثلاثاء مايو 03, 2011 6:02 pm

تعيشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الأربعاء مايو 04, 2011 6:21 pm

ان شاء الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الأربعاء مايو 04, 2011 6:21 pm

ان شاء الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ lamis sousou ღ
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 395
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 19
الموقع : msila.hooxs.com
العمل/الترفيه : الرسم و المطالعة

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الخميس مايو 05, 2011 11:41 am

hmd


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://msila.hooxs.com
sacha
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 405
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 17
الموقع : المسيلـــــــــــــــــــــــــــــة
العمل/الترفيه : كرة اليد

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الجمعة مايو 06, 2011 6:34 am

الحمدلله على كل حال انشاء كما ولدنا طاهرين نموت طاهرين اللهم اجععل السنتنا عامرة بدكرك وخوفنا من خشيتك اللهم انت المجيب فاستجب للمؤمنين اللهم ثبت اقدام المؤمنين و انا نسالك النحاج اللهم اغث اططفال فلسطين لااله الا الله ومحمدا رسول اللهم اجعل الجنة من نصيبنا

امين


sacha-Rmx-Rmx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOHO.DZ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : http://soufstar.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الجمعة مايو 06, 2011 7:53 am

امييييييييييييييييين هاجر
شكرا عالمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufstar.forumalgerie.net/
sacha
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 405
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 17
الموقع : المسيلـــــــــــــــــــــــــــــة
العمل/الترفيه : كرة اليد

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الجمعة مايو 06, 2011 8:35 am

امين


sacha-Rmx-Rmx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   السبت مايو 07, 2011 11:11 am

اٌميييييييييييييييييين رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥souma♥
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 100
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمر : 20
الموقع : i haven't
العمل/الترفيه : etudente

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   السبت مايو 07, 2011 11:11 am

اٌميييييييييييييييييين رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the finiks
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 188
السٌّمعَة : 109
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 23
الموقع : http://finiks.7olm.org/
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انظر واحمد الله تعالى   الثلاثاء مايو 10, 2011 4:25 pm

الحمد لله رب العالمين على ما أنعمنا به شكرا جزيلا لك أخي على الموضوع المميز



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://finiks.7olm.org/
 
انظر واحمد الله تعالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صدى الجماهير :: منتديات الدين الاسلامي الحنيف :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: